عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
الكاتب صموئيل دله    الأربعاء, 23 ديسمبر 2009 00:46    طباعة
الاحتفال الميلادي السنوي لمجمع الكنائس الانجيلية 2009
اخبار عامة

"ها ان عاما ً قد مضى وكلٌ منا بمولود المغاره اهتدى, صوتُ بشارتنا قد صار ماض, إلا انه صارخ وله صدى, صدى يجلجل لبعد المدى وكل مؤمن ٍ به اهتدى", هذه كانت احدى كلمات عرفاء الحفل الميلادي السنوي لمجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل لعام 2009, "القس مروان وزوجته المرنمه رانية بيم" الذين قدموا فقرات برنامج الحفل باسلوب مميز وشيق. 
افتتح البرنامج بكلمة صلاة من القس بطرس غريب, بعدها طلب القس مروان بيم من الأهالي بأرسال اولادهم ( الذين ما بين 4-12 سنوات ) للمشاركه في برنامج ميلادي خاص ومميز بالاطفال الذي كان بقاعه مجاوره .. 
 
القس مروان و رانية بيم الاخ عزيز دعيم
 
وقد قام الاخ عزيز دعيم مدير مدرسة ماريوحنا الانجيلي- حيفا ورئيس مجمع الكنائس الانجيلية بتقديم كلمة التحية للحضور مقتبساً  "المجد لله في الاعالي وعلى الارض السلام وبالناس المسره", وبعدها شارك الحضور بـقول "ولد المسيح" والحضور يرد "هللويا"- والذي اعتدنا على القس خالد دله ان يشارك بها الحضور في حفلات الميلاد.
وقد اشار الاخ عزيز  ان محور احتفالنا هذا, هو ولادة الرب يسوع, وقد شكر الرب وجميع الحضور بالقدوم والمشاركه معا ً في الترنيم والتسبيح والعبادة للرب, وقد قال الاخ عزيز ان سنة 2009 التي تلملم اخر الاوراق لها, كانت سنة جديده وسنة خير علينا, ويصلي بنعمة الرب ان سنة 2010 بمشيئته سوف تكون سنة متئلقة ومليئه بالبركات الكثيره وانه يؤمن بكلمة الرب لانه قال " انه هو راعينا, وخير ورحمة يتبعاننا كل ايام حياتنا" وبعدها دعى الاخ عزيز الاخ منذر نعوم رئيس المجمع السابق للصلاه وطلب بركة الرب على اعضاء المجمع ..
 
وكان متكلم الاحتفال الميلادي لهذه السنة القس اليكس عوض- عميد الطلبه ونائب مدير كلية بيت لحم للكتاب المقدس وايضا مسؤول عن جمعية الراعي الخيرية وراعي الكنيسة المعمدانية في القدس الشرقية, الذي شارك بكلمة الميلاد وتحدث عن مفاجئات العيد لنا ... وصلاتنا ان الرب يفاجئنا بشكل شخصي وايضا يفاجئ كناسئنا الانجيلية ككل في البلاد .. يمكنك الاستماع للعظة  أضغط هنا
 
القس اليكس عوض

بعدها دعى القس مروان جوقة بيت لحم  للمسرح ليشاركوا في فقرة ترانيم ميلادية .. وقد شبّه القس مروان الجوقة مثل "النجمة التي ارشدت المجوس قبل الفي عام من اخر الدنيا الى بيت لحم, واما الليله فان هذه النجمه تفارق بيت لحم لتتواجد في وسطنا لتدلنا على المسيح مرة ثانيه" 
وقد ابتدأت جوقة بيت لحم بترنيمة هلم بنا معشر المؤمنين الى بيت لحم, ترنيمة من يا ترى ؟, تعال املك علينا, بارفع اسم الهي- بتوزيع خاص بالاصوات, اتيت يا طفل السماء, ابارك اسمك -من تاليف الجوقة- استمع للترنيمة,  وقد مُيزت الجوقة بالاصوات التي تمازجت مع بعضها البعض, والجذير بالذكر ان اعضاء الفريق من عدة بلدان: بيت ساحور, بيت جالا, القدس, الزبابده, غزه, شفاعمرو, امريكا وبريطانيا والذي يجمع هؤلاء الاخوه هو حبهم ليسوع .. 
 
جوقة كلية بيت لحم
 
جوقة كلية بيت لحم
 
 
وقد تنوعت الحفله الميلادية في البرنامج فقد قدم بعض من الاخوة من كنيسة المعمدانية العليا مشهد تمثيلي بعنوان " المغاره تتكلم ", تتكلم التمثيليه ان اغراض العيد تتكلم بعد ان اخرجت من صندوق التي كانت موضوعه به.
وبعد هذه الفقرات الهادئه أتت فقرة فريق الفا التي احيت الحفله بترنيمة جديده قد سجلها الفريق خصيصا بمناسبة عيد الميلاد وهي بعنوان "هذا المولود" تروي الترنيمة عن احداث الميلاد, تتناغم الالحان العذبه مع اصوات المرنمين بثلاث لغات العربية الانجليزية والفرنسية..
 
فريق الفا
 
بعدها اثار فريق اولاد الملك الحضور بالرقصات التعبيرية المتقنه بمرافقة ترانيم فريق الرب رايتي المسجله من حفلة فريق الرب رايتي الميلادية التي كانت في 12-12-2009 .. وقد تميزت احدى هذه الرقصات بعدد الاطفال المشتركين في الرقصة , والذي يقارب الى 82 طفل, مما اعطى الرقصة اكثر قوه وجمالا ً .. فقد قدم فريق اولاد الملك رقصتان تعبيرية "ترنيمة منذ القديم و في عيدك المجيد ".
 

 
اولاد الملك
 
اولاد الملك
 
وفي اخر الاحتفال اتحف الشاعر القس عماد خوري الحضور بشعره الميلادي الجميل - استمع للكلمة الشعر
واختتم البرنامج بالصلاه من الاخ سليم حنا داعيا جميع خدام الرب المتواجدين في القاعة بالتقدم من اجل الصلاه لهم .. وطلب من جميع الحضور بالاتحاد معا بالصلاه من اجل خدامنا الانجيلين ..
في نهاية البرنامج وزع المجمع رزنامه لسنة 2010 كمعايده للجميع ..
كل عام وانتم بخير 
 
الشاعر القس عماد خوري

 
جوقة كلية بيت لحم
 
 
 
 

خدمات الكنيسة