متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 23:27    طباعة
حياة أبدية
قراءات يومية

"وهذه هي الشهادة أن الله أعطانا حياة أبدية...من له الابن فله الحياة" (1يوحنا5: 12،11).

الإيمان أولاً؛

ثم هِبَة الحياة الأبدية ثانيًا؛

والأعمال الصالحة ثالثًا. 

هذا هو الترتيب الصحيح لتعليم كلمة الله من جهة خلاص الإنسان وتبريره أمام الله. ومن ذلك نفهم أنه لا بد أن تكون الحياة سببًا للأعمال، لتصبح الأعمال نابعة من إنسان حي يمجَّد الله بحياته التي مصدرها ومُعطيها الله بالإيمان. إن أقوال الناس، وقوانين الناموس، خُلاصتها: تعمل: تخلُص وتحيا. وهو المبدأ القائل: "افعل هذا فتحيا" (لوقا28:10). وهذا ما لم يقدر أن يفعله أي إنسان – أي لم يقدر أي إنسان أن ينفذ مطاليب الناموس بالتمام. أما تعليم الإنجيل الواضح فهو: آمن: تخلُص وتحيا، وتعمل.

فالإنجيل إذًا يقدَّم للهالكً والميت خلاصًا وحياة أبدية هبة مجانية حاضرة بالإيمان فقط، كما يقول الرب في يوحنا 24:5: "مَن يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية ولا يأتي إلى دينونة، بل قد انتقل من الموت إلى الحياة".

 

خدمات الكنيسة