متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الجمعة, 04 ماي/مايو 2018 17:38    طباعة
"امض بسلام"
قراءات يومية

"عن هذا الأمر يصفح الرب لعبدك: عند دخول سيدي إلى بيت رمون ليسجد هناك، ويسند على يدي فأسجد .. فقال له: "امض بسلام" (2ملوك 5: 19،18)

"امض بسلام". هكذا كان جواب أليشع على كلام نعمان. لم يتفاد أليشع الإجابة على سؤال نعمان، كذلك لم يوافق على طلبه ولم يعطه تصريحًا بالسجود في بيت رمون. لأن تصريحًا كهذا كان يعتبر موافقة منه على عبادة الأوثان. كذلك لم يمنعه من الدخول إلى بيت رمون لأن هذا  النهي كان يعني وضع نعمان تحت نير ناموس. لكن أليشع بكل بساطة قال له: "امض بسلام". معنى هذا تركه لعمل النعمة التي اختبرها، ولتدريبات ضمير مستنير.

كانت هناك ثلاثة أشياء حصل عليها نعمان متعلقة بتطهيره من برصه، وهي قلب سخي، وإدراك مستنير، وضمير مدرب. فما يدل على اتساع قلبه وسخائه ما قاله لأليشع بعد تطهيره: "ولآن فخذ بركة من عبدك". وإدراكه ظهر في طلبه بغلين من تراب الأرض ليبني مذبحًا للرب. وضميره المدرب تبين في إحساسه بصعوبة انحنائة في بيت رمون.

غـدا ماضــي مستورا                                                وصـار الإثمُ مَغفورا

وفاضَ القلبُ تسبيحًا                                                وتهليــلاً وتقديــــرا

 

خدمات الكنيسة