متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 19 ماي/مايو 2018 19:45    طباعة
"المعلم والتلاميذ"
قراءات يومية

"يسوع ... قام عن العشاء وأخذ منشفة .. وابتدأ يغسل أرجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة" (يوحنا 13: 3-5)

بعد أن أكمل السيد غسل أرجل التلاميذ، أخذ المنشفة التي اتزر بها، وكان يجفف الأرجل التي أزال أوساخها في صمت مطبق ورهيب .. وأمام صمت المعلم، ربما أخذ يهوذا يمني نفسه بأمنية كاذبة، مفكرًا بهذا في نفسه: "ربما لا يعرف المُعلم شيئًا عن عزمي"، ولربما أخذ يعزي نفسه بهذه الهواجس. لكن الرب يسوع قطع تفكيره والظنون بكلماته الرائعة: "الذي قد اغتسل ليس له حاجة إلا إلى غسل رجلية، بل هو طاهر كله. وأنتم طاهرون ولكن ليس كلكم". وعلم يهوذا – تمام العلم – لماذا اضطر الرب يسوع أن يضع هذا التحفظ في تصريحة "لأنه عرف مسلمه، لذلك قال: لستم كلكم طاهرون" (يو 13: 11،10). ورغم هذا التصريح المباشر، لم تحرك هذه الكلمات قلب يهوذا ولا ضميره، وتسللت الكلمات من أذنيه ومن قلبه، ومرت كغيرها دون أن يحرك ساكنًا ... فيا للقساوة!!

أما كان يجب أن يسترجع يهوذا من كلمات التحذير صورة العقاب الذي يصيب الإنسان بسبب رفضه محية ابن الله؛ المسيح الرب؟ ليتنا نتجاوب مع كل تصويب لطرقنا.

 

خدمات الكنيسة