متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 17 فيفري/فبراير 2019 13:21    طباعة
"يسلم لمن يقضي بعدل"
قراءات يومية

"الذي إذ شتم لم يكن يشتم عوضًا، وإذ تألم لم يكن يهدد بل كان يسلم لمن يقضي بعدل"(1بط 23:2)

قد لا يكون هناك ما هو أقسى من الظلم الذي يقع علينا ممن هم حولنا من البشر، فهو لا يسبب خسارة أو ضيقًا فحسب، ولكنه ينشيء إحساسًا بالمذلة ويهضم حقوقنا. وليس من السهل أن نتعرف لأول وهله على إرادة الله فيما الناس معنا، ولماذا الله يسمح لنا أن نجتاز هذا الاختبار، ليرى إن كنا بالحقيقة قد اتخذنا المسيح مثالاً لنا أم لا، فلندرس ذلك المثال الكامل ومنه نتعلم مصدر القوة على احتمال الظلم بصبر.

لقد كان المسيح يتقبل الألم على اعتبار أنه مشيئة الآب من جهته. وقد أوضح المكتوب أن العبد الكامل يجب أن يتألم، فلما جاء الألم لم يأخذه على غرة لأنه كانه كان يتوقعه. كما كان يعلم انه بهذا ينبغي أن يتكمل كرئيس الخلاص. ولذا لم يفكر التخلص من الألم، بل كان تفكيره الأول كيف يمجد الله فيه، وهذا ما جعله يحتمل الألم الأعظم بهدوء لأنه كان يرى يد الآب فيه.

قد احتملتَ وحدك الــ                                              آلام والصليــــــب

     والآن لــكَ وحــدكَ الــ                                              إكرام يــا حبيــب    
 

خدمات الكنيسة