عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
الاثنين, 22 أفريل/أبريل 2019 18:32    طباعة
"سراج الجسد"
قراءات يومية

"سراج الجسد هو العين، فإن كانت عينك بسيطة فجسد كله يكون نيرًا"(متى 22:6)   

يذكر لنا الكتاب سلسلة مآس حدثت نتيجة النظر: ما الذي أوقع "حواء" في التجربة؟ لقد حذرها الرب من الأكل من شجرة معرفة الخير والشر، فلماذا اقتربت منها، وتفرست فيها وأكلت؟ "فرأت المرأة أن الشجرة جيدة للأكل، وأنها بهجة للعيون، وأن الشجرة شهية للنظر. فأخذت من ثمرها وأكلت، وأعطت رجلها أيضًا فأكل"(تك 6:3). كان ينبغي لأن تبتعد عن ذلك المكان، ولا سيما أن امامها مساحات شاسعة من الأشجار التي تحمل ما لذ وطاب من انواع الثمار. فالشيطان يستغل النظرة للشجرة المحرمة لكي يوقع الناظر في التجربة.

ماذا نقول عن "لوط" في سدوم "إذ كان البار،  بالنظر .. يعذب يومًا فيومًا نفسه البارة بالأفعال الأثيمة"؟(2بط 8:2). ولماذا وضعت نفسك في هذا المكان يا لوط، وصاهرت أهل سدوم؟ يبرر بعضهم وجوده هناك لعله يستطيع  أن يربحهم للمسيح، لكن كانت النتيجة أنه جلب الويلات على نفسه وعائلته. 

 

خدمات الكنيسة