متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الثلاثاء, 30 جويلية/يوليو 2019 10:05    طباعة
"حي هو الرب"
قراءات يومية

"حي هو الرب .. الذي وقفت أمامه، إنه لا يكون طل ولا مطر في هذه السنين إلا عند قولي" (1ملوك 1:17)

هذه هي أول مرة نتقابل فيها مع إيليا حيث يفتح سجل أعماله العظيمة بهذه العبارة المذكورة أعلاه. ولا يذكر عنه شيء آخر إلا أنه كان تشبيا من مستوطني جلعاد. أما كيف حدث أن شخصا ليس له صفة رسمية يدخل إلى حضرة الملك وينطق بهذا الإعلان الرهيب، فهذا ما لم يذكره السفر التاريخي.

إن الله دائمًا يستعلن عظمته وسلطانه في الآنية التي يختارها ويستخدمها. فحين انحلت القيم والأحكام القومية، وعلا صوت ثمانمائة وخمسين من الأنبياء الكذبة في الأرض، عندئذ عمل الله بمن أراده. ويعلن لنا يعقوب سر قوة إيليا المدهشة، وهو الشركة مع الله فيقول: "كان إيليا إنسانًا تحت الآلام مثلنا، وصلى صلاة أن لا تمطر فلم تمطر، ... ثم صلى أيضًا فأعطت السماء مطرًا .." (يع 5: 18،17).

 

خدمات الكنيسة