متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 30 سبتمبر 2019 10:46    طباعة
"أليشع"
قراءات يومية

"فقال أليشع: .. والآن فأتوني بعواد" 2ملوك3: 15،14)

لم يستطع أليشع أن يميز فكر الرب بسهولة، لذلك طلب عوادًا ليتحول بفكرة ويسمو بمشاعرة عن كل ما حوله، إلى المناظر السماوية. إنه يرقى مع الألحان إلى جو السماء النقي مبتعدًا عن كل ما في الأرض مما يعكر الصفو، ليستقبل الإعلان الإلهي بوضوح.

إن معرفة فكر الرب لا يأتي بالاستنتاج الطبيعي، إذ ننظر إلى الظروف ونتوقع النتائج. فالله فوق الظروف، وهو دائمًا صالح نحو شعبه. وأعماله كثيرًا تخرج عن نطاق توقعاتنا؛ فليست أفكاره كأفكارنا، ولا طرقه كطرقنا. 

ومثالنا الكامل الرب يسوع؛ ففي خدمته كانت الظروف معاكسة لروحه، ليس فقط من الأعداء، بل حتى من تلاميذه، الذين لم يفهموا أفكاره ومشاعره. كان يذهب إلى الجبل منفردًا، وفي الصبح باكرًا جدًا يذهب إلى موضع خلاء لكي يصلي هناك. وفي خلوته مع أبيه كان يسكب شكواه، في حديثه المنفرد معه. هناك كان يسمو فوق كل ما في الأرض إلى جو السماء النقي، ليبدأ يومًا جديدًا ملآنًا بالتعب والعطاء، متمًا مشيئة الآب الذي أرسله.

 

خدمات الكنيسة