متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الخميس, 10 أكتوبر 2019 12:12    طباعة
"ترتيوس"
قراءات يومية

"أنا ترتيوس كاتب هذه الرسالة" (رومية 22:16)

"ترتيوس" اسم لاتيني معناه "الثالث"، وكان الرومان يستخدمون الأعداد أحيانًا كأسماء أعلام وخاصة بين العبيد. ولكن لا يهم أن يكون الشخص له مكانة بارزة في المجتمع، أو ان يكون من العبيد. الله لا يهتم بالفوارق الاجتماعية. فالعبيد والسادة، الأغنياء والفقراء، كلهم أمامه واحد، وفي المسيح يسوع تختفي جميع الفوارق بخصوص قبولهم لدى الله.

وترتيوس هو اسم الشخص المسيحي الذي أملاه الرسول بولس رسالته إلى مؤمني رومية. لم يكن مبشرًا شهيرًا أو معلمًا قديرًا أو خادمًا عظيمًا في كنيسة الله، لكن عندما احتاج الرسول لمن يمليه الرسالة، قام ترتيوس بالخدمة المطلوبة. ومع أن العمل الذي قام به محدد، إلا أن أبسط عمل يقدم للرب بدوافع نقية ومخلصة، سيكون له تقديره مع أعظم الأعمال وأمجدها، وتعرفه السماء جيد المعرفة.      

وعمل مثل ذلك يشبع قلب الرب يسوع الذي سيعطي المكافأة في يوم قريب "عالمين أن تعبكم ليس باطلاً في الرب" (1كو 58:15).

 

خدمات الكنيسة