متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 11 نوفمبر 2019 11:51    طباعة
"خلاص الرب"
قراءات يومية

"قال للإنسان: مد يدك. فمدها. فعادت صحيحة كالأخرى" (متى 13:12)

دخل الرب له المجد إلى مجمع اليهود في كفرناحوم يوم السبت حسب عادته، وهناك وجد رجلاً  يده اليمنى يابسة. فكم هو مسكين إذ أصابة مرض لا علاج له، يلازم المريض حتى الموت! ولزيادة بؤسه كان اليبس في العضو الذي به نأخذ، ونمسك، ونعطي، ونعمل، ونسلم على الناس!

وعندما نتأمل في خلاص الرب، نجد أنه لم يعطه بعض المال صدقة، بل أعطاه القدرة لكي يشتغل بيديه ليحصل على احتياجه. وهكذا، فإن الخلاص ليس مجرد رحمة من الله الرحيم، يسامح بها الخاطئ على كمية من الخطايا كبيرة أو صغيرة، بل هو نعمة تخلص الإنسان من حالة العجز عن أن يرضي الله بسبب الخطية، وتمنه أن يعبد الله (1تس 9:1)، وأن يمارس أعمالاً صالحة، قد سبق الله فأعدها لكي نسلك فيها (أف 10:2).

إن ذلك البائس قبلاً ما كان يستطيع أن يعمل خلال أيام العمل، وما كان قادرًا أن يرتاح خلال السبت. لكن بعدما تقابل مع الرب الشافي قدر أن يعمل، وأمكنه أن يرتاح.  

 

خدمات الكنيسة