متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 08 جانفي/يناير 2022 15:33    طباعة
(لوط)
قراءات يومية

«كان (لوط) ... يُعذب .. نفسه البارة بالأفعال الأثيمة»

(2بطرس2: 7، 8)

إن تشفُّع إبراهيـم في سدوم، كان بديعًـا، ولا بد أنه كان مُسِرّ لله، إذ استمَع بطول أناة إلى خادمه الذي كان منفصلاً عن سدوم، وعن كل ما يتعلَّق بها، عدا لوط الذي تورَّط في الشركة معها.

كان لوط ذو قرابة بإبراهيم، وبلا شك أن تشفُع إبراهيم إلى الله، كان لكي ينقذ لوط وعائلته.  إن الله الصبور الرحيم، كان على استعداد أن يعفو عن سدوم إن وجد فيها عشرة أبرياء.  لكن لم يوجد سوى بار واحد، هو لوط الذي كان «مَغلُوبًا مِن سِيرةِ الأَردِيَاء».

لقد غاب عن قلوب وأذهان رجال سدوم أي فكر عن الله، وما شغَلَهم، سوى تدليل ذواتهم الذي أتى بهم إلى النتائج الصارمة للقضاء الإلهي.

لقد بقيت سجلات تلك الأمور في الوحي المقدس للإنسان، حتى يتعلَّم طرق الله.  لكن تاريخ الإنسان المؤسف، يُرينا أنه لا رغبة لديه في أن يتعلَّم من الله، مُفضِّلاً المضيّ قُدمًا في طريقه الخاص.
 

خدمات الكنيسة