متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 08 جانفي/يناير 2022 15:44    طباعة
"تجربة المسيح"
قراءات يومية

 «لأنه يوصي ملائكته بكَ لكي يحفظوك في كُلِّ طُرقِكَ»

(مزمور 91: 11)

اقتبس الشيطان هذه الآية مُطبِّقًا إياها على الرب يسوع، عندما جرَّبه في البرية، كالإنسان الكامل، أربعين نهارًا وأربعين ليلة، كما نقرأ في مَتَّى 4 ولوقا 4. 

كان الغرض من هذه التجربة إظهار كمال الإنسان الثاني: الرب يسوع المسيح.  وهو في هذا، في مفارقة تامة مع الإنسان الأول في الجنة.

كان آدم وسط جنة غنَّاء، فيها كل ما يلِّذه وينعشه، أما المسيح فكان في برية جدباء ليس له فيها حتى الخبز الضروري.  كل ظروف آدم في الجنة كانت تشهد عن صلاح الله، بينما في البرية كانت كل الظروف في طاعة العدو، ضدًا لابن الله.

سقط الإنسان الأول فورًا، أما الرب يسوع انتصر انتصارًا عظيمًا. ونهاية التجربة بالنسبة للمسيح، أن أتت الملائكة لتخدمه، بينما مع آدم وحواء نقرأ عن الكروبيم وسيف اللهيب تمنع الإنسان من الاقتراب إلى الجنة. 

لقد أظهرت تجربة المسيح حقيقة شخصه الكريم.  ولأن المسيح كان خاضعًا لسلطان الله، فقد تمتع بكل قوته.

 

خدمات الكنيسة