متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الجمعة, 14 جانفي/يناير 2022 16:10    طباعة
"النعمة الغنية"
قراءات يومية

"خلعَ ثيابَهُ، وأخذ مِنشفَة واتزرَ بها، ثم صَبَّ ماءً  في مِغسَل، وابتدأ يَغسِلُ أرجُل التلاميذ"

(يوحنا13: 4، 5)

 SHAPE  \* MERGEFORMAT إن المظهَر الذي يظهر به ربنا المُبارك في يوحنا 13 هو مظهَر مملوء من النعمة.  فنراه حاملاً مِغسَلاً، مُتزرًا بمنشفة، ومُنحنيًا ليغسل أرجل تلاميذه ويمسحها.  نعم، إن يسوع ابن الله، خالق الكون وحامله، هو الذي نراه هنا يضع يديه الطاهرتين على أقدام تلاميذه القذرة، ليغسلها!

ولو تأملنا في مركز ومجد الشخص القائم بهذا العمل، لتجلَّت أمام عيوننا النعمة الغنية المنطوي عليها صنيعه هذا؛

فالمكان الذي أتى منه يسوع لا يوجد أسمى منه، وأقدام الخطاة القذرة لا يوجد أدنى منها، ومع ذلك فمجد شخص ربنا يسوع قد ملأ هذه المسافة الشاسعة، فاستطاع أن يضع اليد الواحدة على عرش الله، ويضع الأخرى على أقدام القديسين، ويكون هو حلقة الوصل بين الاثنين «يَسوعُ، .... ، قَامَ عَنِ العَشَاءِ ... وَابتَدَأَ يَغسِلُ أَرجُلَ التلاَميذِ»!!
 

خدمات الكنيسة