متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 30 ماي/مايو 2022 12:46    طباعة
«أستعطف وجهه بالهدية ..»
قراءات يومية

«"صغيرٌ أنا عن جميع ألطافِكَ وجميع الأمانة التي صنعت إلى عبدك. ... والآن .. نجِّني من يد أخي، من يد عيسو .."

(تكوين 32: 10، 11)

 SHAPE  \* MERGEFORMAT بعد هذه الصلاة، أعدَّ يعقوب هدية صخمة ورتبها بطريقة ماكرة، وقال عن هذه الخطة: «أستعطف وجهه بالهدية ..» (تكوين32: 13).

وبعد هذا، ظهر له الله وصارعه، وخلع حق فخذه، وغيَّر اسمهُ وباركه.  وكنا نتوقع تغييرًا كبيرًا، إلا أنه – للأسف – في الصباح قام وقسَّم زوجاته وأولاده على ثلاث مراحل ..

ما زال يعقوب يُخطط ويُبدِّل، ويعمل تقسيماته.  ما زال يستعمل عكازه الذي استند عليه طوال حياته (الذكاء والدهاء).  لكن كيف قادَهُ الرب إلى الاستناد عليه؟  كيف حوَّلَهُ من مؤمن يُصلِّي عند وقت الحاجة، إلى مؤمن مُصلِّي؟

لقد تعامل معه بحكمته المؤدبة، والتي عبَّر عنها بهذا الصراع الذي استمر طوال الليل.  وكأن الرب يقول له: اعلم يا يعقوب، إني سأظل أُصارعك طوال ليل استقلالك عني، حتى أُعلِّمك الاستناد عليَّ، بدلاً من عكازك.
 

خدمات الكنيسة