متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 08 جانفي/يناير 2012 00:15    طباعة
الأحد 8 يناير
قراءات يومية

"وضفر العسكر إكليلاً من شوكٍ ووضعوه على رأسه" (يوحنا 2:19)

 

إن واقعة ضفر العسكر إكليلاً من الشوك على رأس المسيح تُذكرنا بآدم الذي كسر الوصية وطُرد من الجنة إلى برية تنبت له شوكًا وحسكًا. لذلك كان لا بد أن يأتي المسيح، ليرفع عنا اللعنة ويحتمل وخز الشوك الذي كان من نصيبنا إلى الأبد.

 

إن الشوك يُشير إلى المرض، فالخطية لم تجلب علينا اللعنة فقط، لكنها جلبت لنا أيضًا أشواك المرض. لكن في المسيح المصلوب نجد العلاج لكل داء. وقد وضع الجنود إكليل الشوك على رأسه الكريم بكل قسوة، لكنه له المجد، كان يعلن محبة الله للإنسان المسكين بكل طاعة حتى الموت موت الصليب.

لقد أعلن صليب المسيح أن الإنسان لا يريد الله حتى ولو أتى إليه بالنعمة، لكنه أيضًا يعلن أن الله، في نعمة لا تُحد، لم يُشفق على ابنه بل بذله لكي يصالح الإنسان لنفسه ".. الكل من الله الذي صالحنا لنفسه بيسوع المسيح، وأعطانا خدمة المصالحة، أي إن الله كان في المسيح مُصالحًا العالم لنفسه، غير حاسبٍ لهم خطاياهم.." (2كورنثوس 5: 18، 19).    

 

خدمات الكنيسة