عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
طباعة
اللحوم والأسماك المجمدة يجب أن تصل بسرعة بعد شرائها إلى الثلاجة
السنة 31 شتاء 2009

أجرت منظمة "هتاغ هيروك" استطلاعا شمل 250 شخصا، توجهوا خلال السنة الأخيرة إلى الخط الدافئ للمنظمة. حول الفترة التي تنصرم منذ شراء منتجات اللحوم المجمدة خاصة في أيام الصيف القائظة، ووضعها في الثلاجة، تبين منه أن جزءا كبيرًا من المستهلكين غير مطلع على أنظمة الاستهلاك الصحيحة بالنسبة للحوم والأسماك منذ شرائها وحتى تناولها.

وتبين من المعطيات أن 38% من الذين شملهم الاستطلاع، قالوا أنه تنصرم فترة تتراوح بين 90 و 120 دقيقة، منذ شراء المواد الغذائية المجمدة وحتى وضعها في الثلاجة، وهذه فترة طويلة من شأنها خاصة في الصيف أن تفسد تلك المواد الغذائية المجمدة. وقال 33% أنهم درجوا على تجميد المواد الغذائية من اللحوم والأسماك، مرة ثانية بعد أن تحولت من حالة الانجماد إلى لحوم طرية، وهذا أمر غير مرغوب وغير مفيد لأنها ببقائها فترة طويلة خارج الثلاجة تتعرض لتكاثر الجراثيم.

وتبين من المعطيات أن 80% درجوا على وضع البيض في الثلاجة وهو أمر جيد ومفيد، ويطيل حياة البيض ويضمن استمراريته طريا وطازجا ويقيه من جراثيم سلمونلة.وقال د. جلس، رئيس منظمة الأطباء البيطريين في السلطات المحلية، أنه يجب الاهتمام دائما والتشدد في ضمان وصول منتجات اللحوم والأسماك المجمدة خلال أقل من ساعة شرائها إلى الثلاجة ويجب إيصال اللحوم الطازجة غير المجمدة في فترة أقل ولا تزيد عن نصف ساعة وإذا تحول اللحم المجمدة إلى طري فمن المفضل طبخه وعدم إعادته ثانية إلى الثلاجة.واشار د. جلس إلى أن منتجات الحليب أيضًا يجب أن تصل بسرعة إلى الثلاجة بعد شرائها وخلال فترة لا تزيد عن نصف ساعة.    

مجلة مصباح الحق