متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 22 جويلية/يوليو 2012 22:02    طباعة
الأربعاء 25 يوليو
قراءات يومية

"بكى يسوع" (يوحنا 35:11).

 

ما أبدع هذا!! مع أنه ابن الله أنَّ وبكى. فليرسخ هذا في نفوسنا. فمع أنه ابن الله الأزلي – القيامة والحياة – مُحيي الأموات – المنتصر على القبر – الكائن على الكل إلهًا مباركًا إلى الأبد، مع أنه كان سائرًا في طريقه لإنقاذ لعازر من قبضة الموت، مع كل هذا فقد اشترك في الحزن البشري، وتحمَّل كل عواقب الخطية المرعبة من بؤس وشقاء، حزن ووحشة ومضايقة العدو للعائلة البشرية. لقد حمل هذه جميعها على روحه فأنَّ وبكى بدموع وأنَّات تصاعدت من صميم قلبه الإنساني الكامل الذي شعر بها حسب فكر الله. اختبر الحزن، مع أنه في شخصه مُنزَّه عن الخطية وعواقبها، لكنه بالنعمة يشعر بالأحزان والأوجاع، كأنها أحزانه وأوجاعه الخاصة.

 "بكى يسوع". ما أغزر معاني هذه الجملة القصيرة البديعة! بل ما أجزل فوائدها! لقد بكى لأجل الآخرين، وبكى معهم. فليتذكر هذا جميع الحزانى: فيسوع هو هو أمسًا واليوم وإلى الأبد، وقلبه لم يتغَّير. "لأن ليس لنا رئيس كهنة غير قادر أن يرثي لضعفاتنا، بل مُجرَّب في كل شيء مثلنا بلا خطية" (عبرانيين 15:4). 
 

خدمات الكنيسة