متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 20:31    طباعة
السبت 8 سبتمبر
قراءات يومية

"أجابه المريض: يا سيد ليس لي إنسان" (يوحنا 7:5).

 

لم يكن السبب في عدم شفاء ذلك المريض طوال تلك المدة يرجع إلى عدم رغبته في الشفاء، ولكن لعدم قدرته. وقد سأله الرب "أتريد أن تبرأ؟" فأجاب الرجل: يا سيد، ليس لي إنسان يُلقيني في البركة متى تحرك الماء، بل بينما أنا آتٍ ينزل قدامي آخر"، وكأنه يقول: إن هذا الأمر بعيد المنال عليه.

 

وفي هذه الحالة، نرى الإنسان عاجزًا عن أن يعمل ما يرضي الله. فمع أن الإنسان كثيرًا ما يرغب، لكن المشكلة تكمُن في أنه لا يقدر. إننا نريد لكننا لا نستطيع. والأعمال والممارسات الدينية تفترض القوة في الإنسان ولا تمنحه إياها، فأي أمل إذا من وراء اتباع الخاطئ إياها؟! لكن شكرًا للرب الذي أتى ليخلَّص الخطاة، وهذا ما نرى صورته في هذه المعجزة.

 لم يكن ذلك المريض يعلم أن الذي يسأل هذا السؤال هو ابن الله الذي تنازل ووصل إلى حيث وصل المرضى، وأنه بكلمة واحدة قادر أن يشفيه. ولهذا قال له: "يا سيد ليس لي إنسان يلقيني في البركة ... قال له يسوع: قُم احمل سريرك وامشِ. فحالاً بريء الإنسان.." 

 

 

خدمات الكنيسة