متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 16 ديسمبر 2012 19:47    طباعة
الأثنين 17 ديسمبر
قراءات يومية

"يقودك من وجه الضيق إلى رحب لا حصر فيه، ويملأ مؤونة مائدتك دُهنًا" (أيوب 16:36).    

كانت امرأة مسيحية من سكان اسكوتلندا. قد فقدت زوجها، ولها أولاد صغار. وقد مرَّت عليها ظروف ضيقة للغاية، فبذلت أقصى جهدها لتُطعم أولادها وتُلبسهم. وكان قلبها مُتكلاً على الرب رغم الظروف، وقد علَّمت أولادها درس الاتكال على الله والوثوق به. ولكن ذات يوم فرغت النقود تمامًا، ونفدت المؤونة. ولم يتبقَّ في وعاء الطحين إلاّ حفنة ضئيلة، ففعلت كأرملة صرفة صيدا، وذهبت لتعجنها وتصنع بعض الخبز، غير عالمه من أين ستأتي بالعجنة التالية.

وفيما هي مُنحنية على البرميل تكشط الطحين العالق بداخله، ضعف قلبها لحظةً، وفي نوبة شك داهمة، أخذت الدموع تنهمر. فلما سمعها صغيرها تبكي، اقترب ونظر إلى وجهها متعجبًا، وسألها بلهجته الطفولية: "ماما، لماذا تبكي؟ الله سامع فرشتك على البرميل؟". وحالاً تعزّز إيمانها من جديد. فحقًا إن الله سامع. ولو ذهب كل شيء، فإنه هو يبقى. وهكذا كان: إذ جاءتها الإعانة هذه المرة من مصدرٍ لم تكن تتوقعه، في اللحظة المناسبة.                

 

خدمات الكنيسة