متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الثلاثاء, 18 ديسمبر 2012 20:19    طباعة
الأربعاء 19 ديسمبر
قراءات يومية

"والكلمة صار جسدًا وحلّ بيننا ... مملوءًا نعمةً وحقًا" (يوحنا14:1).

إنها لحقيقة رائعة تلك التي يعلنها لنا الوحي في يوحنا 14:1، فالذي كان قبل أن يكون زمان، الذي بأمره دارت عجلة الزمان، الذي جعل الكون ينبض بالحياة، الذي هو بهاء مجد الله ورسم جوهره، الكلمة الأزلي الأبدي .. صار جسدًا وحل بيننا، مشتركًا في اللحم والدم حتى يستطيع أن يقترب إلينا دون أن يُرعبنا، وهذا ما يملأ نفوس المؤمنين به بالإعجاب والتعبد.

لقد "حلَّ بيننا". إنه لم يتباعد عنا، بل دخل في ظروف الحياة، واشترك في أحزان الناس، ووصل إلى بيوتهم، وجعل الاتصال به سهلاً ميسورًا حتى لأفقرهم وأشرّهم:  "وحلَّ بيننا ... مملوءًا نعمةً وحقًا" (يوحنا14:1).     

وحاشا لنا أن نسمح لاتضاعه وافتقاره وظروف حلوله بيننا أن تخفي عن نفوسنا مجد شخصه لأنه هو الكلمة؛ الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب.

سر التُّقى سرٌ عظيمْ                                   اللهُ بانَ في الجــسَدْ

بررَّه الروحُ الحكـــيمْ                                      وقد تراءَى وصعدْ 

 

 

خدمات الكنيسة