متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الثلاثاء, 22 ديسمبر 2015 19:48    طباعة
بحيرة جنيسارت
قراءات يومية

"كان واقفًا عند بحيرة جنيسارت" (لوقا 1:5). 

-          هذه البحيرة سُمّيت جنيسارت، وكان اسمها الأصلي بحسب يشوع 35:19، "كنارة"، وهي آلة موسيقية حيث شكل البحيرة يُشبه الكنار. وفي العبرية اسمها كنيريت. وهي تصوير للمؤمن الذي أصبحت حياته وقلبه آلة موسيقية يعزف عليها رئيس المغنين، لتخرج كل كلمات الشكر والتسبيح.

-          تقع جنيسارت في قُرعة نفتالي (يشوع35:19) الاسم الذي يعني "المصارعات"، حيث إن هذه البحيرة تتعرض للكثير من الرياح الشديدة. وكم من مصارعات تعرَّض لها التلاميذ في هذه البحيرة؛ رياح وأمواج، مخاوف وشكوك، لكن كان لهم الانتصار بفضل تداخل الرب.

-          البحيرة كموقع شاهد ومذكَّر بعمل الرب العظيم. وهكذا المؤمن يبقى شاهدًا ثابتًا على عمل المسيح في حياته "اذهب ... واخبرهم كم صنع الرب بك ورحمك" (مرقس 19:5).

تهدأ بـأمرك الريــاحْ                    طوعًا لمــا تُريــدْ

فننظرُ البحرَ اسـتراحْ                   من كَـدَّهِ الشديدْ

في وسطِ الخوفِ العظيمْ             تُهدئ لك السجودْ

نذكـــرُ فضلكَ القديــمْ                 لأنـــــه يعـــــــودْ

 

خدمات الكنيسة