متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 08 فيفري/فبراير 2016 21:00    طباعة
سجود المجوس للملك المسيح
قراءات يومية

ولما ولد يسوع .. إذا مجوس من المشرق قد جاءوا .. قائلين: أين هو المولود ملك اليهود؟ فإننا رأينا نجمه في المشرق وأتينا لنسجد له (متى 2: 2،1)

لمَّا رأى المجوس نجمًا وعرفوا أنه يُشير إلى مَولِد الملك العظيم، مُنتَظَر كل الأجيال، أتوا إلى أورشليم فورًا، وتكبَّدوا مشقة السفر. وماذا رأوا بعد كل هذا العناء؟! لم يروا شخصًا تَحوطه مظاهر العظمة، بل رأوا طفلاً صغيرًا في مكانٍ بسيط ومتواضع، تحمله امرأة صغيرة، رقيقة الحال. يا لخيبة الأمل إذًا بحسب الظاهر! لكن ما أعظم إيمانهم، إذ رأوا مجده من خلال حجاب الاتضاع وستار الفقر!

كما ظهرت حكمتهم في سجودهم للمسيح، ولم يسجدوا لهيرودس مع كل مظاهر العظمة الزائفة التي كانت تحوطه، لكنهم سجدوا لذلك المولود في مذوذ؛ الملك الجليل. ثم قدَّموا له هداياهم. قدَّموا حُبهم وتقديرهم أولاً ثم عطاياهم. قدَّموا له الذهب لأنه هو المولود ملكًا، واللُبان إشارة إلى كل حياته على الأرض، التي تصاعد منها كل ما يمجَّد الله. والمُرّ يحدَّثنا عن نهاية حياته؛ عن آلامه وموته الكفاري.

عزيزي القارئ .. مَن هو المسيح بالنسبة لك؟ هل تؤمن به وتسجد له بكل محبة قلبك؟ ليتك تفعل ذلك الآن.     

 

خدمات الكنيسة