متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الخميس, 28 أفريل/أبريل 2016 21:19    طباعة
كلمة الله
قراءات يومية

"كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم .. للتقويم والتأديب ..، لكي يكون إنسان الله كاملاً" (2 تيموثاوس 3: 16، 17)

عزيزي .. إن كلمة الله هي غذاؤنا الذي يُقيتنا وينمّينا، ليتك تفطِن لهذه النقاط لبركة نفسك.

أولاً: تذكَّر عندما تقرأ الكتاب المقدس أنه كلمة الله، وأن الذي أوحي بكل كلمة فيه يهتم بك اهتمامًا شخصيًا، ويريد أن يُعلن ذاته لك ويقودك إلى الحق الذي تحتاج إليه. ولذلك اقرأه مع الصلاة كي يتحدَّث إلى قلبك وضميرك.

ثانيًا: تذكَّر أن أفكار الله فوق أفكار الناس، فلا تتوقع أنك ستفهم كل المعنى من خلال القراءة السطحية. قيل: إن أحد القديسين سئُل عما إذا كاب يفهم كل ما يقرأه في الكتاب، فأجاب:" بالتأكيد لا، فلو فهمت كل الكتاب، فلن يكون كلمة الله". ولكن على الرغم من أنك ستجد أشياء لا تقدر على فهمهًا بالتأمل في الكلمة، وكلَّما تعودَّدت على قراءة الكتاب كلَّما كثرت الفائدة التي تجنيها.

ثالثًا: تذكَّر أن الله أعطى روحه القدوس ليسوق مَن كتبوها، وأن الله أيضًا أعطى نفس الروح القدس ليسكن في قلوب أولاده، لكي يفتح أذهانهم ويساعدهم على تطبيق الكلمة على ضمائرهم. ولذلك لا تعتمد على فهمك، ولكن الجأ إلى الله لكي يكشف لك الحق.  


 

خدمات الكنيسة