متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 17 أكتوبر 2016 12:48    طباعة
سلطان المسيح
قراءات يومية

"ليس أحد يأخذها مني، بل أضعها من ذاتي. لي سلطان أن أضعها ولي سلطان أن ىخذها أيضًا. هذه هي الوصية قبلتها من أبي" (يوحنا 18:10)

هذه حقيقة يعلمها الجميع، ويُعلم بها الكتاب المقدس أيضًا، أنه "ليس لإنسان سلطان على روحه" (جامعة 8:8). أما المسيح فكان له السلطان على روحه، نظرًا لأنه لم يكن مجرّد إنسان. وهو لم يّقل ذلك فقط، بل نفذه أيضًا، إذ مات ليس لأن قواه نفدت، أو لأن السر الإلهي خرج منه، بل يقول الوحي: "فصرخ يسوع أيضًا بصوت عظيم، وأسلم الروح" (متى 50:27). "اسلَمَ الروح" عبارة - نظرًا لأهميتها - تكرَّر ذِكرها في البشائر الأربع. ويذكر في إنجيل يوحنا أنه "نكس رأسه وأسلَمَ الروح"؛ فليس أن روحة خرجت، ورأسه تنكست، بل إنه أولاً نكس رأسه استعدادًا للموت الذي كان سيدخله بكامل إرادته، ثم أسلَمَ الروح.

استفانوس، لحظة موته قال للمسيح: "أيها الرب يسوع، اقبل روحي" (أعمال 59:7)، وأما المسيح فعند موته قال: "يا أبتاه، في يديك أستودع روحي"، ذلك لأن استفانوس مجرد إنسان، روحه تخرج منه ليس بإرادته، لكن ليس كذلك المسيح، إنه الله وإنسان في آنٍ واحد.

 

خدمات الكنيسة