متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 07 أكتوبر 2017 12:40    طباعة
"اتباع الرب"
قراءات يومية

"يا سيد، أتبعك أينما تمضي. فقال له يسوع: للثعالب أوجرة، ولطيور السماء أوكار، وأما ابن الإنسان فليس له أين يسند رأسه" (لوقا 9: 58،57)

لا يكفي الحماس البشري والحمية الإنسانية ليتمكن الإنسان من اتباع الرب في خدمته. فالشخص الذي نقرأ عنه هنا أراد اتباع الرب. قد يكون مخلصًا في نواياه أن يتبع الرب أينما يمضي، لكنه لم يدرك شتمامًا ما إذا كان باستطاعته السير في هذه الطريق أم لا.

وكما قال له الرب يسوع، إنه لم يكن له مكان يدعو أتباعه وخاصته إليه. فالرب أثناء الرحيمة خدمته على الأرض لم يكن له أين يسند رأسه. مع أنه هو الشخص الذي أتى من عند أبيه؛ جاء إلى حيث التعب والعَنا، حيث الفاقة والعَوز، حيث الوحدة والرفض. والآن هل يكفي الحماس الإنساني للتغلب على مثل هذه العقبات في سبيل اتباع الرب؟ الإجابة: كلا. إن الشخص الذي يريد أن يخدم الرب لا يكفيه أقل من دعوة الرب نفسه، لان الرب عندما يدعو، فإنه يمد بقوة وطاقة الإيمان اللازمة، وبالصبر اللزم للاحتمال، وبالمحبة الدؤوبة التي تسر أن تخدم خدمة مرضية لتسديد أعواز الآخرين.  

 

خدمات الكنيسة