متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 05 أوت/أغسطس 2019 10:44    طباعة
"بطرس"
قراءات يومية

"بينما هو يتكلم صاح الديك، فالتفت الرب ونظر إلى بطرس" (لوقا22: 61،60)

لقد نظر الرب إلى بطرس ولم يكلمه بكلمه، ولكن نظرته كانت مليئة بالتعبير وأقوى من كل الكلمات. لقد ردته إلى صوابه بعد أن كان متحيرًا ومرتبكًا يتخبط هنا وهناك "كالعصفور التائه من عشه". فاندفع بثبات وخرج إلى خارج. فلم يكن مكانه أن يجلس في مجلس المستهزئين وأن يشاركهم في أحاديثهم الرخيصة ولو الاستماع الصامت.

إن الرب الطيب لم يشأ أن يعرض بطرس للخطر الحسدي الذي كان يخشاه، ولهذا لم يتحدث معه. وأسمى من ذلك أنه لم يشا أن يضع بطرس في موقف حرج أمام الآخرين.

فلو كان الرب تكلم مع بطرس لانكشف أمره وثبت كذبه. فأراد الرب أن يعبر الموقف بهدوء وأن يستر بطرس أمام الأشرار ويحافظ على مشاعرة. مثلما فعل مع إبراهيم أمام أبيمالك (تك 20: 3-7)، ومع أيوب أمام أصحابه (أي 42: 8،7)، وهذا ما يفعله معنا نحن أيضًا، لكنه على انفراد له حساب خاص مع كل مؤمن.

 

خدمات الكنيسة