متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الثلاثاء, 01 فيفري/فبراير 2022 17:01    طباعة
"يُسِيئُونَ إلينا"
قراءات يومية

 «صلُّوا لأجلِ الذين يُسيئُون إليكم»

(لوقا 6: 28)

يوجد فرق بين مبدأ كلمة الله وحقه الإلهي في وجوب الصلاة من أجل الذين يُسِيئُونَ إلينا، وبين قوة هذا الحق في اختبارك أنت.  إنك تقرأ هذا الحق وتتأمل فيه، فإذا هو حق جميل وسامٍ.  عظيم المعنى ورفيع المقصَد، ولكن إذا تعيَّن عليك أن ”تأكله“، أو بمعنى آخر أن تهضمه ليصير جزء من نسيج كيانك الروحي، إذا هو مُرّ في جوفك.

فالأكل معناه تخصيص معنى ومضمون الكلمة للنفس التي تقرأها، وأيضًا هضمها.

  وعملية الهضم دائمًا عملية بطيئة، والحق الذي نسمعه أو نقرأه لا يفيدنا فائدة عملية إن لم يُهضَم.  وما كان حلوًا كالعسل في مذاقه بالفم، يكون عادةً مُرًا في الجوف بعد هضمه.  ما أجمل الحق في ذاته، ولكن قبوله بقوة الروح القدس وتطبيقه عمليًا، يقتضي توقيع حكم الموت على الجسد، وهنا مرارة الحق. 

نعم، يكون الحق مُرّ المذاق عندما يستبعد أمورًا كثيرة تتلذذ بها الطبيعة، وعندما يُحتم عزلنا وفصلنا عن مبادئ وأوساط ترتاح إليها طبيعتنا الجسدية.  لكنه مع ذلك: الحق الجميل.

 

خدمات الكنيسة