متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 08 ماي/مايو 2022 18:22    طباعة
"شاول الطرسوسى"
قراءات يومية

 "وأما الكنائس ... فكانَ لها سلامٌ وكانت تبنى وتسير في خوف الرب وبتعزية

 الروح القدس كانت تتكاثر"

(أعمال 9: 31)

 SHAPE  \* MERGEFORMAT أمدَّنا لوقا بأخبار مُفرِحة في سفـر الأعمال، واصفًـا وملخِّصًا تقدُّم ونمو الكنيسة، وهو خلاصة الزيادة الملحوظة التي جرت رغم كل أنواع المقاومات, وتتبع التغيير المثير للمضطهد شاول الطرسوسي.  إن ذكر مخافة الرب وسير المؤمنين بموجبه، يدُّل على أنهم كانوا يتبعون مثال الرب يسوع.  وهذا أيضًا يشرح سر التقدُّم الذي أحرزوه, سواء في أعدادهم أو في الحالة الروحية.  ولقد صار أعظم مقاوم لهذا التقدُّم, شاول الطرسوسى, تابع مُكرَّس ليسوع الناصري المحتقَـر, بالرغم من أن معظم اليهود رفضوا ابن الله – كما يحدث اليوم.  

إن المؤمنين الذين التصق بهم شاول، مثَّلوا كل أنواع  الاختلافات, لكنهم حُفظوا في وحدة وهم يسيرون في مخافة الرب.  وفي نفس الوقت, كان الله الروح القدس يعمل على الأرض في توافق بهيج مع الرب يسوع المسيح, الذي كان يوجه هذا العمل من السماء –  الأمر الذي لا زال يفعله الآن.
 

خدمات الكنيسة