متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الجمعة, 08 ماي/مايو 2015 20:05    طباعة
الفخ
قراءات يومية

ولكن كل واحد يجرب إذا أنجذب وانخدع من شهوته (يعقوب14:1)

في نهاية الحرب العالمية الأخيرة دخلت الجيوش الظافرة دول المحور التي مُنيت بالهزيمة، فصدرت الأوامر من القيادة العامة إلى تلك الجيوش بعدم الاستيلاء على ما يجدونه من غنائم في المدن التي يدخلونها.

والسر في ذلك أن جيوش الأعداء كانت قد بثت الألغام في كل مكان وخاصةً في معظم الأشياء التي تسترعي الأنظار كالتحف والتماثيل والهدايا والفواكه والملابس، حتى إذا امتدت يد إليها انفجرت منها الألغام.

هكذا الحال معنا تمامًا. فنحن في عالم موضوع في الشرير ورئيس هذا العالم هو إبليس الذي قهره المسيح على الصليب، لأنه بموته أباد ذاك الذي له سلطان الموت أي إبليس، وقد بث الشيطان الشر والفساد في كل مكان بل وفي كل شيء.

فكم من أشياء نشخَص إليها فتنال استحساننا وإعجابنا وتميل إليها عواطفنا وقد تمتد إليها أيدينا، وإذا بها ألغام شر وفساد، وما كان ذلك الشكل الخارجي إلا خِدعة لكي نُجذَب إليها فنقع في الفخ "لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الله".  
 

خدمات الكنيسة