متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 31 جانفي/يناير 2016 19:31    طباعة
ميزان الأبدية
قراءات يومية

عالمين أنكم افتُديتم لا بأشياءَ تفنى، بفضة أو ذهب (1بطرس 18:1)

ما أقل ما تستطيع الثروة أن تعمله! فهي لا تمَّس إلا المحيط الخارجي للحياة، لكنها تفشل تمامًا في الأمور التي تختص بجوهر الوجود البشري. فهي لا تعوَّض عن كلمات قيلت في قسوة، ولا عن عهود نُكِثت، ولا تستطيع أن ترَّد الحياة لعزيز عَلَت وجهه صفرة الموت، ولا تستطيع أن تعوَّض عن نقص في المحبة (نشيد7:8). فالثروة تستطيع فقط أن تفدي الأمور التي تفنى نظيرها، لكنها حين تدخل، أو تحاول أن تدخل، في دائرة النفس والأمور الأبدية، يُعَاق طريقها ويتوقف عملها. إنه من المُحال أن يكون فداء النفس من الخطية "بأشياء تفنى، بفضة أو ذهب".

كان يمكن أن يعطي الله شموسًا من ذهب، ونجومًا من فضة، وكواكب تتلألأ بالأحجار الكريمة، لكن شيئًا من هذه ما كان يكفي لتحرير نفس واحدة من لعنة الخطية وعقابها، أو يحوَّلها إلى نفس أمينة مُخلِصة. إن نفسًا واحدة لا توازيها كل كنوز ولآلئ وذهب السماء، فلا مكان للمادة في ميزان الأبدية. لذلك، فلكي يفدي الله الإنسان، قدَّم: لا أشياء، بل حياة. وبذلَ، لا عطاياه، بل نفسه؛ له كل المجد.

 

خدمات الكنيسة