متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 11 ديسمبر 2016 19:42    طباعة
"راحاب"
قراءات يومية

"سمعنا فذابت قلوبنا .. وربطت حبل القرمز في الكوة" (يشوع 2: 21،11)

 يُخبرنا الله في كلمته عن الدينونة القادمة، ولكنه أيضًا يُخبرنا عن طريق النجاة منها "لأنه هكذا أحب العالم حتى بذل ابنه الوحيد، لكي لا يهلك كل مَن يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية"(يو16:3). لقد تألم المسيح على الصليب، البار من أجل الأثمة، والله مستعد أن يقبل ويبارك كل خاطئ يضع ثقته في دم المسيح لا سواه، الذي لم يكن الحبل القرمزي إلا رمزًا له.

قد يكون هناك أشخاص لهم آراء صحيحة تمامًا عن الكفارة، ولكنهم لم يحتموا بعد من الغضب الآتي. لو كانت راحاب قد تكلمت، مجرد كلام، عن الحبل القرمزي وما يجب أن يُعمل به، ولكنها لم تربطه في الكوة فعلاً، لكانت هلكت كالباقين.

إن معرفة الأفكار الخطيرة عن الدينونة القادمة لا ينجي. لم تكن راحاب وحيدة في مخاوفها. نحن نقرأ أن قلوب سكان أريحا ذابت من الخوف، ولكنهم هلكوا، ولماذا؟ لأنهم لم يكونوا تحت حِمى الحبل القرمزي. كثيرون يتأثرون عند سماع عظة مُثيرة، أو تنهمر دموعهم على أثر كلام مؤثر، ولكن ما لم يجعلهم ذلك لخوف يهرعون إلى المسيح فإنهم يعرضون أنفسهم للدينونة الآتية. 

 

خدمات الكنيسة