متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 23 جانفي/يناير 2017 19:40    طباعة
"الإنسان"
قراءات يومية

"كفوا عن الإنسان الذي في أنفه نسمه، لأنه ماذا يحسب"؟ (إشعياء 22:2)

لأنه ينسى: الإنسان سُميَ إنسانًا لأنه ينسى. وقصة ساقي الملك مع يوسف توضح ذلك. فبالرغم من أن يوسف كان سبب فرح لهذا الشخص سواء في تفسيره لحلمه أو في مواقفه معه في السجن، فمن البديهي أن يكون يوسف هو موضوع حديث هذا الشخص بعد خروجه من السجن. لكن نتعجب إذ نسيَ الساقي يوسف ولم يذكره لدى فرعون كما طلب منه يوسف، مع أنه كان يقف أمام الملك دائمًا! هذا هو الإنسان عندما ينسى، ربما لأنانيته وانشغاله بأموره ومشاكله، وينسى أيضًا لمحدودية ذهنه وإدراكه؛ فلهذا لا يليق أن نثق به ثقة كاملة.

لأنه مُتغير: الإنسان بطبيعته مُتغير، وهذه صفة يتميز بها. مثال لذلك لابان .. فبعد أن قضى يعقوب معه 20 عامًا تزوج خلالها ابنتيهِ ليئة وراحيل، وعامله لابان كابن له، ورعى يعقوب غنمه، لكن عندما كَثُر مال يعقوب جدًا سبب هذا غيرة أولاد لابان من يعقوب، فتغير لابان من ناحيته. فرأى يعقوب أن وجه لابان وإذا هو ليس معه كأمس وأول من أمس، ونتيجة التغير في المعاملة فكَّر يعقوب في ترْك لابان (تكوين 1:31).  

 

خدمات الكنيسة