متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الخميس, 02 فيفري/فبراير 2017 11:56    طباعة
"الإيمان"
قراءات يومية

"بالإيمان اجتازوا في البحر الأحمر كما على اليابسة ... بالإيمان سقطت أسوار أريحا" (عبرانيين 11: 29، 30)     

إن التاريخ الذي أسقطه الوحي بين هاتين الحادثتين المُسجلتين أمامنا، يحمل من المعاني أعمقها، لأنه إن كانت هناك فرصة أُتيحت لشعب الله لإظهار بطولة الإيمان، فهي بكل تأكيد في اختيارات البرية التي اجتازوا فيها.

جمهور غفير يسعى على الأقدام أربعين سنة بعيدًا عن كل مظاهر الحضارة، بلا مخازن للطعام، وبلا خزانات للمياه، وبلا موارد للثياب. بلا شيء بالمرة، لكن كان لهم الله ووعوده، ومع ذلك ظهر عدم الإيمان الكامن في قلوبهم!

في 1كورنثوس 10 نجد سجلاً حافلاً بأمانة الله في تلك الفترة. تذكَر كلمة "جميعهم" خمس مرات في هذا الجزء، أنهم كانوا شركاء في بركات الله ومُستفيدين من نعمة الله، وموضوع عنايته، لكن بأكثرهم لم يُسرّ الله لأنهم كانوا متذمرين ومتمردين. لكن، ألا يجد فينا نحن الذين تحاوطنا النعمة من كل جانب، صدى الإيمان الذي يُكرمه؟

يا قـومُ ذُوقـوا وانظـروا                               مـا أطـيبَ الإلـهْ

طــوبى لِمَــن اتكلوا                               عليــهِ لا سِــواه

 

خدمات الكنيسة